صالات الفنون القتالية والثقافية

صالات الفنون القتالية والثقافية

نا تيك بالخبرة القتالية من اوسع ابوابها
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل    دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ووشو على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط صالات الفنون القتالية والثقافية على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 أسرار النينجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالدحمدىالسيد
الادارة
الادارة
avatar

الابراج الثور

الخنزير
عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
العمر : 34

مودونتى
كلمتى: ما يلفظ من قولا الا لديه رقيب عتيد
شخصيتنى: حبوب

مُساهمةموضوع: رد: أسرار النينجا   الأحد فبراير 15, 2015 10:46 am

ويبركلاك صديقى ومنحرممنرمش مت تعلقيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://washoo.soulsboard.com
mohmed youssry



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 27/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: أسرار النينجا   الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 12:49 pm

الله يبركلك على الكلام الجامد دة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدحمدىالسيد
الادارة
الادارة
avatar

الابراج الثور

الخنزير
عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
العمر : 34

مودونتى
كلمتى: ما يلفظ من قولا الا لديه رقيب عتيد
شخصيتنى: حبوب

مُساهمةموضوع: رد: أسرار النينجا   الأربعاء أبريل 13, 2011 12:07 pm

افضل كلا من ونعم الحكام ودم بعز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://washoo.soulsboard.com
الرعد الثائر

avatar

الابراج الثور

النمر
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 31

مودونتى
كلمتى: الهم على على رلاسول الله
شخصيتنى: 00لطيف

مُساهمةموضوع: رد: أسرار النينجا   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 12:09 pm

موضوع شيق ومميز ولكته طويل شويه تسلام اخى الفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayoub enejaai



الابراج الجدي

القرد
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أسرار النينجا   الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:46 pm

قبل أن نغوص معا فى بحر تلك الفنون القتالية التى تستهوى العديد منا . يجب علينا أن نعرف بعض الحقائق عن محاربى النينجا …….

و الأن فلنبدأعلى بركة الله

بعض الحقائق عن النينجا
==============
لقد سمعنا وشاهدنا النينجا من خلال الأفلام وانطبعت فكرة النينجا في عقول االكثير من الناس بأن النينجا كلها سحر ودجل والدليل ما شاهده البعض بأن النينجا قد يختفي عن طريق بعض الدخان او النار الذي يطلقه من يديه او القفزات الخارقة مثل سبايدر مان او انزال المطر و الرعد والبرق … السؤال هل هذا حقيقي؟

الجواب طبعا ليس كل ماتشاهده صحيحا والفكرة من التخفي وماشابه هي توضيح لإمكانيات النينجا فالقصد بالإختفاء هو ان النينجا بفنه وحسه قد يكون بعيدا عن الأنظار وهذا مايجعله خفيا امام العدو فهو يعرف كيف يختبيء طبعا ليس بسحر وانما يختبي في الأماكن المظلمة او الأماكن العالية أو الإختباء بين الأشجار … وبالنسبة للنار الذي يطلقها هو بالتحديد احدى اسلحة النينجا السرية التي يصنعها بنفسه كقنبلة الدخان او المساحيق المسببة للعمى أو المفرقعات والمتفجرات الصغيرة فل نسأل أنفسنا كيف لإنسان بشحم ولحم امامك وفي لحظة يختفي ؟ …. يختفي هل هذا معقول .. طبعا لا !
ان سر اختفاء النينجا يكمن في سرعة مقاتل النينجا الهائلة التي تمكن من الوصول اليها بواسطة التدريب المتواصل..
فمثلا : حين تكون واقفا وامامك مقاتل نينجا بمجرد تفجيره لقنبلة الدخان يستطيع بسرعته وخفته أن يكون خلفك حيث لاتستطيع رؤيته ، وعند التفاتك يقوم هو ايضاً بالالتفات خلفك ويكون دائما خلفك أو بعيد عن أنظارك وانت بالتأكيد سوف تظن بأنه اختفَ .. وذلك لسرعته الهائلة وخفته ومرونته في الحركة.
كما انه يمكن بعد تفجير قنبلة الدخان ان يقوم بالجري الى منطقة اخرى بحيث انه في خلال ثواني لا يمكن ان تجده وذلك لسرعته الهائلة.
كما انه لو كانت هناك شجرة قريبة يمكن ان يقفز عليها ويختبئ فيها في خلال ثواني وبسرعة لاتستستطيع انت تفسيرها الا بتفسير واحد ..( ان هذا النينجا قد اختفا )..
… وبالنسبة للتحكم بعناصر الطبيعة فهذا يوضح لك بأن النينجا انسان ليس طبيعيا فهو بإمكانة دراسة الأحوال الجوية والتكهن بأحوال الطقس وهذه الإمكانيات طبعا يكتسبها النينجا من اثر تدريباته في الطبيعه

واخيرا ليس كل مانشاهده بالأفلام يعتبر حقيقا فهو للتشويق فقط وهي مايشاهده الخصم عندما يتعامل مع النينجا فهو بالتأكيد يلعب مع شخص شبه خفي….

الشروط الأساسية لتكون محارب نينجا
=====================

-: لتكن نينجا هنالك شروط اساسية :-
اولاً يجب ان تكون قويا
يجب ان تكون متفهم
ان تكون جرئ
ان تكون صامتا وهاديء
النينجا هو الصياد الذي يعرف طرق فريسته ليضرب بسرعة وبكفاءه
النينجا هو المحارب الذي يتحمل ويتقبل مسؤلية افعاله
النينجا الرائع هو من يستطيع فهم العالم

معنى كلمه نينجا؟لتنال إسم " النينجا " وهو لقب الشرف . ويعني الرجل المحترم الكامل بعدالله والذي يبحث فقط عن النور والسلام

مـن هـو الـنـيـنـجـا ؟
من هو النينجا وكيف يتدرب لكي يصل الي هذا المستوي الخيالي .. كما هو معروف يكون هدف مقاتل النينجا هو انهاء القتال باسرع طريقة ممكنة وباقصر الطرق لذلك قام اساتذة النينجا بحذف الجانب الأستعراضي نهائيا وهناك شيء اساسي في فن النينجا وحياة النينجا او المقاتل وهو انه يعشق جسده جدا فلذلك يبتعد عن كل شيء يضر به ايا كان من تفكير او شرب او طعام او رؤية او سمع او فعل .. فهو يعيش حياة النينجا و لايتدرب ساعات معينة من اليوم بل هو دائما في تدريب مستمر فهو يتدرب وهو سائر بين الناس وهو يتناول طعامه الخاص وهو يشرب شرابه وهو جالس وهو قائم وفي كل وضع يحس بكل شيء ويحب كل شئ فيتفاعل مع كل شئ , وهو تماما مثل الماء هادئ جداً ولين جدا وصامت دائما وايضا بارد جدا صلب وعنيف ، قوي دائما وعند الضرورة ولانه يتدرب دائما يجيد القتال دائما وهو مستعد في اي وقت وتحت اي ظرف .

ماهي النينجا؟

يتبادر إلى الذهن دائما عندما يذكر لفظ "النينجا" ذلك الرجل المرتدي السواد والذي لا يظهر منه سوى جزء بسيط من عينيه ويمتلك قدرات بدنية لا حدود لها فهو يجيد كل فنون القتال ويجيد استعمال كل أنواع الأسلحة إلى جانب مهارات فلكية وطبية إلى جانب العديد والعديد من المهارات، وقد تسببت السينما في تثبيت تلك الصورة في أذهان كافة الناس.

معنى النينجا لغوياً.. وبداية ظهورها

النينجا تعني في اللغة اليابانية " الخفاء " وفن الننيجتسو "Najatsu" يعني فن التخفي أو التلصص، ولقد عرفنا النينجا من القصص والحكايات التي تناقلتها الأجيال عبر العصور حول النينجا ومقدرتهم القتالية التي لا حدود لها.

البداية التاريخية الحقيقة لبداية ظهور رجال النينجا

كانت بداية ذلك الفن الحربي والذي ظهر منذ حوالي 800 عام وفي الحكايات الأسطورية يروى أنه كانت هناك معركة حاسمة بين الإمبراطور (Jimmu) وقوات قلعة أسو (Iso castle) وكانت هزيمة الإمبراطور محققة..

وفي إحدى الليالي رأى الإمبراطور حلم أنه يجب ان يحصل على قطعة طين من جبل (Mt. Amakaga) الواقع في وسط المقاطعة التي يسيطر على حكمها رجال القلعة واستعان الإمبراطور باثنين من أخلص حراسه وهم (Shinetduhiko and Otokashi) وتمكنا من اختراق خطوط الأعداء والوصول إلى منتصف تلك المقاطعة والحصول على قطعة الطين المطلوبة والعودة بها إلى الإمبراطور الذي خاض بعد ذلك المعركة وهو في ثقة شديدة بالنصر وكان له ما أراد ومن هنا بدأ تطوير فن الجاسوسية أو السرقة أو ما يعرف باسم (ninjutsu)

.

أسلوب النينجا .. الكر والفر

أسلوب رجال النينجا يختلف كلية عن رجال الساموراى فهم لا يقاتلون وجها لوجه في الغالب لأنه أشبه برجال المقاومة الشعبية الذين يدخلون الحروب دون تدريب عسكري منظم في الغالب أو يمكن أن نشبه بعضهم بما يسمي مطاريد الجبل فهم يعتمدون على الكر والفر وإجادة الرماية من بعيد سواء بالأسهم أو بالسكاكين أو بالنجوم المعدنية التي تتميز بسهولة حملها..

ومن هنا تأتي خطورة رجال النينجا الذين يعرفون مقدرتهم جيدا فهم لا يستطيعون القتال بالأسلوب الحربي التقليدي لذا لجئوا إلى ذلك الأسلوب الذي سبب متاعب شديدة لرجال الإمبراطور الساموراى وبدأت تظهر خطورتهم بعد ذلك حتى أصبح الحكام يستعينون بهم في حروبهم ضد أعدائهم في ضرب إمدادات العدو وتقصي المعلومات فتحولوا من لصوص مطلوبين من القانون إلى أبطال قوميين يساعدون الوطن ويحمون الشعب بل وأصبح سلاح من ضمن أسلحة الجيش الهامة.

النينجا.. والقدرة على التعايش

رجال النينجا لديهم قدرة عالية على التعايش مع البيئة فهو دائم هارب من رجال القانون يعيش في الجبال أو الغابات في ظروف صعبة لذا فهو لديه القدرة على التعايش مع أي بيئة إلى جانب قدراته كملاح يعرف الاتجاهات سواء عن طريق النجوم أو جذور الشجر وكذلك لديه القدرة على الطهي والإسعافات الأولية ولديه القدرة على معرفة مصادر المياه من خلال الحشرات والنمل..

وبالتالي فهو لديه القدرة على التعايش منفردا وسط أي ظروف صعبة وهو دائما يتحرك في زيه الأسود حتى لا يعرفه أحد فهو دائما مطلوب من رجال القانون أو رجال الإمبراطور وهو دائما في حالة صراع مستمرة. مع طغيان السلطة من أجل أبناء الشعب من الفلاحين الذين يدافع عنهم أو في صراع مع الأعداء من أجل الوطن لذا فهو دائما مغمور في ذلك الزى المظلم حتى لا يعرفه أحد وبالتالي تقبض عليهم الأمور تتشابه ذلك منذ 800 عام في منطقة توكاجاوا (Tokugawa era) .

تاريخ النينجا المتداول في اليابان
تترجم النينجاتسو عادة بفن الخلسة أو التسلل فالحروف الأولى من نينجا وهي نن والتي يمكن ترجمتها ب شينوبي ايضاً لها عدة معاني مثل المثابره والتحمل والتسامح . يستخدم تعبير النينجاتسو عادة للإشارة الى الطرق والتقنيات المعينة التي يستخدمها النينجا . النينجاتسو كطريقة للحياة لم تنشأ في ليلة وضحاها . ولكنها تطورت عبر سنوات ولم ينشأ مسمى النينجاتسو نفسه الا بعد عدة اجيال بعدما بدأت حياة النينجا .

نشأت النينجاتسو في وسط هونشو ( أكبر الجزر اليابانية ) قبل حوالي الف ومائة عام تقريبا حيث طورت العائلات التي كانت تسكن الجبال الوعرة والبعيدة . كانت تلك العائلات من المراقبين العظماء للطبيعة وشعروا بارتباط قريب من الأرض . وكان اسلوب حياتهم يعيش طبق لقوانين الطبيعة وليس ضدها . وكان النينجا ايضا شعب روحاني جداً واصبحت معتقداتهم جزءاً مكمل للنينجاتسو . احد التأثيرات الروحية كان ( الشنتو ) أو ( طريق الكامي ) وكامي هي الكلمة اليابانية للإله . ويتضمن معناها الشعور بالقوة المقدسة أو المؤثرة بدلاً عن الكائن المقدس ، كان اليابانيون الأوائل يعتقدون ان كل عالمهم المكون من الأنهار والجبال والبحيرات والأشجار يحمل طاقتهم وروحهم الخاصة ، أحد المؤثرات الروحية الأخرى للنينجا كان ( ميكيو ) وهو بالنسبة للنينجا لم يكن دينا بقدر ماكان طريقة لتعزيز القوة الشخصية . تضمنت هذه الطرق استخدام كلمات ورموز سرية لتركيز طاقاتهم ونواياهم نحو اهداف محددة .

ومن المقبول عموماً ان الطرق الموجودة في النينجاتسو نشأت خارج اليابان . بالصين تحديداً بعد سقوط سلالة ( تانغ ) في الصين هرب العديد من المحاربين المطرودين والفلاسفة واستراتيجيو الجيش إلى اليابان لتجنب عقاب حكام الصين الجدد . ويعتقد ان عائلات النينجا قد تعرضت للعديد من استراتيجيات وفلسفة هؤلاء المحاربين المنفيين على مر القرون . مما ساعد على تشكيل ما اصبح يعرف بالنينجاتسو . كما تأثر النينجا ايضا بمجموعة من الأشخاص تدعى ( شوجينجا ) الذين تجولوا في نفس المناطق الجبلية التابعة للنينجا وكانت طريقة الشوجيندو الروحية لإكتشاف الذات تتكون من اخضاع النفس لظروف الطقس والأرض القاسية في تلك المنطقة لأخذ القوة من الأرض نفسها . فهم يمشون على النار ويقفون خلف الشلالات المجمدة ويتعلقون على حافات المنحدرات في محاولة للتغلب على الخوف واكتساب قوى الطبيعة . ومن الخطأ القول ان هذه الطرق الروحية الثلاثة كانت الجذور الحقيقية للنينجاتسو ولكن يوجد شك ضئيل بانها كانت ذات تأثير كبير . كانت النينجاتسو ومازالت فلسفة منفصلة .

لم يكن لشعب النينجا طبيعة المحاربين بالذات ولكنهم كانوا يتعرضون باستمرار لمضايقات المجتمع الحاكم في اليابان . فقد كانوا يخضعون بشكل روتيني لنظام الضرائب الغير عادل والاضطهاد الديني . ثم تعلموا النينجا في النهاية كيف يدافعون عن أنفسهم بشكل فعال أكثر فأكثر واستخدموا معرفتهم الرئيسية بأعمال الطبيعة بالإضافة لتقنيات عسكرية توارثوها عبر السنين مثل الأسلحة ضد جيوش الحكومة المتفوقة عددياً , واستخدموا أي حيلة أو خرافةأو استراتيجية لحماية أنفسهم .

في حالات الضرورة كانوا يلجأون للخدع السياسية لضمان السلام كان هناك مايقارب سبعون أو ثمانون عشيرة نينجا تعمل في مناطق ( كوجا وايجا ) في اليابان اثناء قمة نشاط النينجا . معظم هؤلاء النينجا كانوا ينحدرون من الساموراي المطرودين لذلك عملوا على جانب المخططات السياسية للحكومة وكان النينجا أحيانا يستعين بالجيش أو مصادر جمع المعلومات لحماية اعضاءها من ان يصبحوا ضحايا في النزاع على السلطة بين عشائر الساموراي المتنافسة . وفي بعض الأحيان كانت عائلة النينجا تدعم احد الفئات على الأخرى إذا شعروا ان ذلك من مصلحتهم وكما هو الحال في أي مجتمع ، كان هناك مرتدون أساؤا إستخدام التدريب الذي تلقوه . ففي بعض الأحيان كان النينجا يؤجرون أنفسهم لأعمال التجسس أو الإغتيال الخارجية ولسؤ الحظ اصبح هؤلاء المنبوذين نموذجاً للنينجا الشرير الذي نراه اليوم في وسائل الإعلام ولكن على كل حال مجموعة قليلة من النينجا العادي يبذل الكثير للإرتباط بعائلته وأهداف جماعته لم يكن شعب النينجا جنودا في الدرجة الأولى ولكن هناك طبعاً عمال النينجا الذين تدربوا منذ طفولتهم ليصبحوا محاربين لكن هذا التدريب كان وقائياً في العادة . كان يعلم محاربي النينجا بأنهم قد يتم إستدعائهم في المستقبل لحماية الجماعة لكنهم قضوا معظم حياتهم بالعمل في الزراعة أو التجارة . ونادراً ماكان يطلب من عملاء المخابرات في النينجا الذين ارسلوا ليعيشوا في قلاع الأعداء ان يعملوا في الظاهر . فاذا استدعي احد الأعضاء للعمل فن ذلك يكون في العادة نتيجة لمخطط حذر ويائس في الغالب . حيث يتم الإتصال بالعميل ويقوم رئيسه تشونين بتكليفه بمهمة . الشونين أو الرجل الوسيط هو الواسطة بين قائد عائلة جونين والعميل وكان القائد الجونين هو الذي يتخذ القرارات الإستراتيجية الفلسفية وذات المدى الطويل للعشيرة . وغالبا ماتبقى هوية القائد سرية عن العميل والواسطة وبالطبع هناك بعض الفترات التاريخية التي تطلبت سرية أكثر من الفترات الأخرى .

وفي النهاية اختفى هذا النشاط بأكمله ولكن القصص الموروثة بقيت في بعض الحالات .

احزمة النينجا حسب الترتيب

في البداية هناك مستويات ورتب فعند بدايتك في ممارسة النينجا تكون بحزام

أبيض

أصفر

أخضر

أزرق

أحمر

أسود : لتصبح في النهاية نينجا


من يتجول بفكره بعالم النينجا سيمتلك المعرفة والقوة تماما كالدرجة الأولى بالحزام الأسود في كل الأنظمة المعروفة لفنون الدفاع عن النفس.
تلك الرتبة والشهادة الرسمية التي تمنح او الكلام الموجود بها قد يشترى .
فالحقيقة ان المستوى الحقيقي لمهارة الفرد هي مسألة الإختيار الشخصي و التمرين .

فقد قيل أن النينجاتسو أفضل من الكونغ فو , اقوى من الكاراتية , انعم من التايتشي , الطف من الجودو , واكثر موتا من الديم ماك أو لمسة الموت .. وليس نحن من قال هذا ..

طريق المقاتل

لا يسعى مقاتل الجيو-جيتسو للشهره أو للمكاسب المادية إنما سعيه لتعلم ونشر علم صحيح وواقعي للناس الذين يستحقون تعلم هذا الفن ولنفسه أولا ، لأنه اختار هذا الطريق الصعب من أجل حياة سليمة وشجاعة مستقلة وحرية نافذة وشخصية قوية وجذابة تعطي انطباعا لصفة يحلم بها البشر بأن تكون فيهم وهي صفة الفارس النبيل صاحب الشهامة والمروءة والأمانة والصدق . واثبات الولاء والوفاء والإخلاص لمن أوصله لهذه المرتبة بعد الله عز وجل .

قوانين القتال في الجيو جيتسو

تنقسم قوانين هذا الفن إلى 3 أقسام :-

1- الجيو جيتسو الرياضية :-

وهي التي تعتمد على القتال والاشتباك الأرضي دون استخدام الضرب ((مصارعة فقط)) ، والحركات المسموحة هي كالتالي ( الخنق بجميع أنواعه ، قفل المفاصل بجميع أنواعه ، القذف أو الرمي بجميع أنواعه ، الإنتهاء بالإذعان أو الإستسلام )

2- الجيو جيتسو النصف رياضية :-

وهي التي يضاف على القانون أعلاه القتال بالوقوف وهي اللكم بأنواعه والركل ، ولكن عندما يتماسك الخصمان يمنع الضرب بصفة نهائية .

3- الجيوجيتسو الغير رياضية " قتال مفتوح " :-

وهي التي يسمح بها للمقاتلين بحرية القتال والإلتحام حيث أنه يستخدم الضرب بجميع المواضع سواء بالأرض أو بالوقوف وتضاف ضربات عنيفة أخرى إلى اللكم والركل وهي كالتالي ( الضرب بالكوع ، الضرب بالركبة ، الضرب بالرأس على الأنف أو الوجه ، الاشتباكات الأرضية مع الإذعان أو إنهاء الخصم عن طريق الضرب حتى يفقد وعيه أو يستسلم )

غالبا ما يستخدم القانون الثاني للصغار لتوخي الإصابات ، أما القانون الثالث فهو ما يتدرب عليه فئة الرجال أو الكبار ممن يتجاوز عمره 17 عام ، أما القانون الأول فهو يستخدم للجميع حيث أنه يغلب به طابع الفن و المهارات الأساسية لدى المقاتل أو اللاعب ، وهذا القانون مثير جدا من ناحية المنافسة الرياضية ، فبه عنصر التشويق في جمع نقاط الفوز أثناء المنافسة ، كما وأنه قريب نوعا ما من قانون الجودو ولكن بزيادة التكنيكات والحركات الأرضية ، وقد جعل هذا القانون الكثير من الناس تقبل على الجو-جيتسو خصوصا من كان لا يميل أو لا يرغب بالقتال المفتوح ..

يرى الكثير من الماسترات بأن القانون الرياضي الأول هو المفتاح الاساسي للإنطلاق في المباريات المفتوحة ، حيث أن هذا القانون يقوم بتطوير العقل وتنمية الإستراتيجية في القتال واكتساب هدوء الأعصاب في النزال مما يرفع أو يعزز مستوى أداء المقاتل في المباريات المفتوحة دون توتر أو عجلة في الهجوم .

4- رياضة الجيو جيتسو

اشتقت مبادئها الأساسية أيضاً من الملاكمة الصينية القديمة مع تطوير وإضافة إحدى النظريات الصينية التي تعتمد على معرفة المناطق الحساسة من الجسم ونقاط الضعف لاستغلالها في حركات الهجوم أو القبض على أطراف الجسم بغرض التواء وكسر المفاصل وشل حركات الخصم .

إن هذه الرياضة تعتمد على الكثير من أنواع المسكات والضربات الخطرة التي تسبب الإصابات البالغة جداً وكان رجال فرق الأمن وقوات الفرق الخاصة في الجيش الصيني يتعلمون هذه الرياضة من أجل أداء المهام القتالية المطلوبة منهم ثم تسربت أسرار هذه اللعبة الخطرة إلى اليابان وتطورت فيها الحركات إلى أن أصبحت فيما بعد تعرف بالمصارعة اليابانية للدفاع عن النفس بالرغم من أن اللعبة صينية الأصل .



أسـرار النينجا

من خلال هذا الموقع ومن هذه الصفحة بالذات سأحاول ان انشر بعض اسرار وحقائق فن النينجا العظيم التي ارى انها ليست موجودة بأي رياضة أخرى كما ان هذه الاسرار تعتبر من فن الفراسه

حقائق النينجا

لقد سمعنا وشاهدنا النينجا من خلال الأفلام وانطبعت فكرة النينجا في عقول االكثير من الناس بأن النينجا كلها سحر ودجل والدليل ما شاهده البعض بأن النينجا قد يختفي عن طريق بعض الدخان او النار الذي يطلقه من يديه او القفزات الخارقة مثل سبايدر مان او انزال المطر و الرعد والبرق … السؤال هل هذا حقيقي؟

الجواب طبعا ليس كل ماتشاهده صحيحا والفكرة من التخفي وماشابه هي توضيح لإمكانيات النينجا فالقصد بالإختفاء هو ان النينجا بفنه وحسه قد يكون بعيدا عن الأنظار وهذا مايجعله خفيا امام العدو فهو يعرف كيف يختبيء طبعا ليس بسحر وانما يختبي في الأماكن المظلمة او الأماكن العالية أو الإختباء بين الأشجار … وبالنسبة للنار الذي يطلقها هو بالتحديد احدى اسلحة النينجا السرية التي يصنعها بنفسه كقنبلة الدخان او المساحيق المسببة للعمى أو المفرقعات والمتفجرات الصغيرة… وبالنسبة للتحكم بعناصر الطبيعة فهذا يوضح لك بأن النينجا انسان ليس طبيعيا فهو بإمكانة دراسة الأحوال الجوية والتكهن بأحوال الطقس وهذه الإمكانيات طبعا يكتسبها النينجا من اثر تدريباته بالطبيعه

واخيرا ليس كل مانشاهده بالأفلام يعتبر حقيقا فهو للتشويق فقط وهي مايشاهده الخصم عندما يتعامل مع النينجا فهو بالتأكيد يلعب مع شخص شبه خفي


بعض الحقائق

هناك البعض من الناس لايصدق والشئ الجديد المدهش الذي يرونه يقولون انه سحر او ماشابه ماذا لو رأى احدكم شخص يثني الحديد بحنجرته ويركز بعض السكاكين على حنجرته دون ان ينزف … ماذا لو رأى احدكم شخص ينام على زجاج أو مسامير أو إبر حادة دون أن يصاب … هناك اشياء كثيرة خيالية يستطيع فعلها الإنسان لكن بالتدريب الطويل

لو اننا رجعنا قليلا للماضي قبل عصر التكنولوجيا الحديثة . قبل الطائرات والسفن … وللنظر قليلا ونتمعن في بعض الأشياء كيف لأطنان من الحديد والفولاذ تحلق وتطير و تقف في الهواء ( الطائرات ) … كيف لهذه الأطنان ( السفن )ان تقف على الماء دون ان تغرق … حيث ان مسمار صغير لايستطيع ان يطفو هل هذا سحر ام دجل …. الحقيقة ان لكل شئ طريقة معينة وخاصة فلم نكن نفكر بأن الإنسان قد يصنع مثل هذه الإبتكارات والأشياء الخيالية …. هذه القدرة أوجدها الإنسان فما بالك بالقدرات التي أوجدها الله داخل الإنسان … فهي بالتأكيد اكبر وأعظم لكن يكمن السر في كيفية إظهارها ولإستفادة منها.

وهناك القدرة التي توجد في بعض البشر حيث يستطيع تدمير شخص او حجر او اي شي يريد وذلك بتوجه القدرة الداخلية التي أوجدها الله بداخلة وهي العين أو الحسد وهي حقيقة والكل يعرفها لكن كيف يستخرجها هذا الإنسان او كيف يتحكم بها هل هو ساحر ام قدرة إلاهيه.

هذا ما أردت قوله لكم بأن النينجا ليست سحر وانما هو تدريب وتركيز على إستخراج القدرات الداخليه التي خلها الله وهي تقرب من الله عز وجل اكثر والتحقق والتأمل في عظمتة فالصلوات بهذه الرياضة كثيره ولكن كل على دينه.

ملاحظه ايضا يوجد بهذا العالم الكثير من السحر والدجل … وقد تجد قديما نينجا يكون ساحرا او مشعوذا ولكن ليس بهذا العصر فلا حاجة للساحر بان يتعب ويكرس كل حياته في التمارين الصعبة والقاسية بما انه ساحر اعني كل مايريده قد يفعله بسحره .

اسرار النينجا
لتكن نينجا هنالك شروط اساسية
اولاً يجب ان تكون قويا
يجب ان تكون متفهم
ان تكون جرئ
ان تكون صامتا وهاديء
النينجا هو الصياد الذي يعرف طرق فريسته ليضرب بسرعة وبكفاءه
النينجا هو المحارب الذي يتحمل ويتقبل مسؤلية افعاله
النينجا الرائع هو من يستطيع فهم العالم
وينظر بعيون ربه النينجا غامض ومحجوب بلغز .

اسطوري في بعثاته تجسس ، تخريب، وإغتيال في اليابان للقطاع، مم اكسبهم سمعة القوى المتخفيه ، جنود الشبحِ، محاربوا الظل، الحراس الغامضون، والجواسيس النجميون "
وتلاميذ النينجا المتقدمون. يعرفون انه حتى الرجال ذو القوة العظيمة لايستطيعون تغير العالم.
القوة تستطيع ان تفرض نفسها لكن قوة النينجا تكتمل بالحب .
لذا تجد النينجا دائما يبحث في الانسجام مع الكون ليصبح جزاً بالبيئة المحيطة به.
يختفي بالكامل من عيون العدو بممارسته للنجاتسو وهي فن الخفاء. فما اقصده هنا بكلمة خفاء ليست مثل ماتعتقد أو ما تشاهده بالأفلام ان كلمة خفاء اي ان يكون النينجا بعيداً عن انظار العدو .

من خلال هذا الموقع نعلمك اسرار هذا الفن القديم . فقط واحده من قدراتك وامكانياتك تحتاج فقط ان تتبع هذه الرياضة لتصل لمرادك

ملابس النينجا

يطلق على زي النينجا اسم ( شينوبي شوزوكو ) ويكون لونه واحداً من ثلاثة ألوان فقط ولكن كان النينجا في العادة يلبس الأسود لان معظم اعمالهم تكون في الليل . الألوان الأخرى كانت الأبيض للتموية في الثلج والمموه عند مايكون النينجا في الغابة… وعندما كان النينجا يلبس زيه كاملاً يخفي جميع جسمه ماعدا يديه وفتحة صغيرة حول عينيه. ويوجد شق صغير في حذاءه بين أصابع القدم الكبير والأصابع الأخرى حتى يسهل عليه التسلق وصعود الجدران .

للشينوبي شوزوكو عدة جيوب في كامل الزي داخلية وخارجية وذلك لتخزين جميع الأدوات والأسلحة الصغيرة التي يحتاجها مثل السم ، الشوريكين أي النجوم الفولاذية ، السكاكين وغير ذلك . وكان يحمل النينجا معه ايضا عدة إسعافات أولية صغيرة وبدائية مليئة بالجرعات والمحاليل . ولم تكن جميع المهمات تتطلب ان يرتدي النينجا هذا الزي فأحيانا كان يرتدي النينجا زي القسيس أو الفلاح أو حتى الساموراي ويعتمد ذلك على طبيعة العمل .

ورد في التاريخ ان النينجا لم يكن يلبسون اللون الأسود لانه ليس اللون الطبيعي للبيئة ويكون واضحا حتى في الظلام بل كانوا يرتدون في العمليات الليلية ألوان الأزرق الغامقة والرمادي والبني الغامق .

اننا نشاهد زي النينجا كثيراً في الصور والأفلام مما يجعل المشاهد يعتقد انه كل ما كان يلبسه النينجا ولكنهم ربما لم يرتدوه إلا في حالات قليلة عكس مايعتقده معظم الناس واحتفظوا به فقط للمهمات الخاصة حينما يكون مثل هذا الزي عمليا وكفء . الحقيقة هي ان القناع يغطي صوت التنفس ويخفي ملامح الشخص لكنه يضعف السمع ايضا . واذا اصر النينجا ستكون نواياه واضحة بسبب ارتداءه هذا الزي . الشئ المهم ذكره هو قدرة النينجا على الإستفادة من المصادر والإرتجال . فمثلاً يستطيع النينجا الذي يرتدي الوانا فاتحة عندما يتورط في وضع غير متوقع ان يفرك الطين على ملابسه ويدية ووجهه وأسنانه .

ولقد قيل ان النينجا الذي يرتدون ملابس غامقة كانوا يصبغون الملابس باللون الأحمر مسبقاً لانه لايمكن ملاحظته مع اللون الغامق الطبيعي للملابس فإذا نزف النينجا لن يظهر الدم لأن درجة لون الملابس لن تتغير .

ولدَ هذا التكنيك النفسي السمعة الخارقة التي حققها النينجا . وولدَ وهم المحارب الذي لايمكن جرحه .


تمكن من سيادة نفسك وعقلك واحصل على ذلك المفتاح الذي يفتح لك اسرار الكون.
المحارب الحقيقي يفوز دائما بدون سحب سلاحه. لانه سيد القتال بمهاراته العقلية والفيزيائية
يتجنب القتال ويشوش فكر العدو مما يجعل العدو سريع الإستسلام.
هذا الموقع سيكشف لكم طريقة تأمل النينجا من تمارين التنفس , ويد الكوجي كيري والتشكيلات التي تمكنك من تطبيقها والنجاح السريع بها وترشدك لطاقة الكاي، قوة الحياة الحيوية، وأيضا لحن في عقول الآخرين.
تقراء مابداخل الأخرين بعقلك، معالجة دقيقة، تنويم مغناطيسي، وقوة الرأي، تستطيع ان تصبح انت مقاتل رائع وتسيطر على نتيجة كل لقاء. لمعرفة

طريق بوابة العقل

" مابعد سيطرة عقل نينجا هناك طريقة تسمى بوابة العقل . . "

وهي اساسية في تقديم افضل المستويات للمقاتل في اسلحة المعركة.
وهي تقنية تمكنك من القضاء على اشد الأعداء بضربة واحدة بدون ان تتضرر.
وتمكنك ايضا من الإبتعاد من اي مكروه قد يصيبك اذا قدر الله وايضا تفيدك بالتخلص من النزاع والإصابات.
بالأصح هي تقنية وقائية بتصنيف مراحل المعركة . بوابة العقل تمكن النينجا ان يرى لاضرورة لسحب سلاحه لانه يستطيع ان يتمكن من القضاء على خصمه بلكمة واحده لو تطلب الأمر

معرفة الوقت عن طريق عيون القط

كانت الساعة الرملية اكثر الأدوات التي استخدمها النينجا لتحديد الوقت . ولكن النينجا ايضا ابتكر طريقة مبدعة لمعرفة الوقت بإستخدام عيون القطط الشمشية وهي طريقة معرفة الوقت عن طريق الفتحة الموجودة في عين القطة. تبدو عيون القطة مستديرة تماماً ومفتوحة أثناء فترات الغسق في الفجر والغروب . ثم يقل حجمها الى شكل بيضاوي بين الساعة 8:00 و 16:00 ويضيق اكثر بين 10:00 و 14:00 وتصبح في الساعة Razz ظهراً ضيقة جداً وتشبه الإبرة تقريباً في خط مستقيم . لأن عيون القطط حساسة جداً فهي تتعدل بإستمرار مع مرور الشمس في السماء لذا استخدم النينجا هذا النوع من الساعات لسبب معرفتهم الجيدة لخصائص عيون القطط . وكما نعرف ان النينجا هم الخبراء في فنون قتالية عديدة واستفادوا استفادة كاملة من معرفتهم بعلم الفلك ، علم الأحوال الجوية ، وعلم بيئة الحيوانات والنباتات .

رسمت هذه الصورة لتوضح كيف استعمل النينجا هذه المعرفة لتقدير الوقت .


اسرار سموم النينجا
كان الننجا على معرفة كبيرة بالسموم فقد كان تسميم الضحية فعالاً تماماً كطعنها ولكن الفوضى وفرص الفشل قليلة فما ان يتناول الضحية السم يصبح يكون قد فات الأوان للتخلص منه . كانت معظم السموم ذات أساس عضوي ولكن بعضها كانت تؤخذ من الحيوانات احد الطرق كانت أخذ سم الفطر من السمكة المنتفخة أو مثلما يقال عنه ( دجاج البحر ) هذا السم قوي جداً وجرعات قليلة منه كافية للقتل . احد السموم الحيوانية الأخرى هو سم ضفدع الطين أو العلجوم الذي يحتفظ بالسم القاتل جداً خلف عينيه . وقد كان هذا السم يستخدم غالبا في السهام المريشة والسهام العادية ورؤوس الرماح . كان للعناكب والعقارب نصيبها من الإستخدام ايضا ليس دائماً عن طريق السم المستخرج منها فقط ولكن كان من السهل احياناً دس عقرب أو عقربين في سرير الضحية .

احد السموم العضوية هو سم السيانيد الذي يصنع من الفاكهة العادية وهو يستخرج من مصادر متعددة مثل بذور التفاح ، والخوخ ، والكرز ، وغيرها الكثير وكان يتوفر للنينجا جاهزاً ويستخدم غالباً . احتوت أوراق الطماطم والراوند وهو عشب من الفصيلة البطاطية ذو منافع طبية ايضاً على السم . ان أكل هذه الأوراق قد تسبب توقف القلب.

الأمانيت < amanita phalloides > هو فطر من فصيلة الغازيقونيات وهو سام غالباً وهو اقوى 10 مرات من سم السيانيد الموجود في الفواكه . كان أكل هذا الفطر بمثابة الموت المحقق وكان من السهل دس قطعة من الفطر في أي وجبة تقريباً . يمكن استخدام السم بعدة طرق حسب الحالة . فمثلاً كان بإستطاعة النينجا ان يدسه في طعام الضحية اثناء اعداده بدون علمه فيأكله . ولم تكن كل السموم التي يستخدمها النينجا قاتلة فبعضها كانت تستخدم لتسبب الشلل أو العمى فقط . فلم يكن القتل ضروري دائماً . كان النينجا ايضاً يقوم بغمس السيف في السم حتى إذا اخترق جلد الضحية انتشر السم سريعاً وهذا يؤدي الى دمار أكثر من حد السيف نفسه .

اسرار معرفة الإتجاه

كالبحارة ، استعمل النينجا النجوم للإبحار ليلاً لكن النينجا اكتشف طريقتين اخرى لتحديد الإتجاه ، احد هذه الطرق هي عن طريق إستعمال جذع شجرة ، فإذا صادف النينجا جذع شجرة ، نظر بكل بساطة إلى حلقات النمو ليحدد إتجاه الشمال كما تصبح اوسع وابعد كلما اقتربوا من الجنوب .

الطريقة الثانية :- طريقة اكثر دقة لتحديد الأتجاه كانت عن طريق إستخدام الشمس و3 أعواد . هذه الطريقة تحدد بدقة إتجاه الشمال الحقيقي . يقوم النينجا بإيجاد منطقة خالية تماما من الأشجار والغابات ثم يجد عوداً يبلغ طوله حوالي القدم وغصنان . لايهم طولها . ثم يقوم بغرس العود داخل الأرض ويلاحظ الظل الذي يلقيه على الأرض ثم يضع احد الأغصان على الأرض في نهاية الظل ثم ينتظر حوالي 15 دقيقة حتى يتحرك الظل ويضع الغصن الآخر في نهاية موقع الظل الجديد . ثم يضع النينجا قدمه اليمين على الغصن الأول وقدمه الثانية على الغصن الثاني فيصبح الان مقابل لإتجاه الشمال الحقيقي .

- الراحة -
حتى النينجا كان لابد ان يرتاح من وقت لأخر ، واحد افضل الأماكن للإختباء كانت في قمم الأشجار . بما انه كان يرتدي حزاما طويلا بشكل استثنائي فقد كان قادراً على تسلق الفروع العالية السميكة للإشجار ثم يربط حزامه من الطرف للطرف على طريقة شبكة العنكبوت وبصنع للنفسه ارجوخه ليرتاح فيها ويراقب الأعداء القادمين .

- الطبيعة -

كان على النينجا ان يعيش في الطبيعة لذلك اصبحوا علماء طبيعة مدربين قادرين على المييز بين النباتات الطبية والسامه و الصالحة للأكل ، بالإضافة لصيد واعداد وطهو الحيوانات ، كما كانوا قادرين على بناء الملاجئ وإيجاد الماء وصنع النار .

- الماء -

من ضمن الطرق القليلة لإكتشاف الماء هي دراسة الحشرات في المنطقة ، فمثلاً اذا وجدت اعداد هائلة من النمل أو الصراصير في المنطقة عرف ان هناك ماء في الجوار …..

طريقة أخرى لإكتشاف الماء هي معرفة النباتات التي تعيش قرب الماء فإذا وجد أي من تلك النباتات عرف ان الماء قريب .

- صندوق الجنادب و الصراصير -

كان صندوق الجنادب البسيط من الأدوات الأخرى التي استعملها النينجا . فقد كانوا يحملون معهم صندوق صغير ملئ بالجنادب أو الصراصير من شأنه ان يغطي على الأصوات التي تصدر عن النينجا اثناء تقدمه بشكل هادئ نحو هدفه . لم تكن هذه الأصوات الصادره عن الحشرات غريبة لذلك لم يكن الساموراي يشك بشئ عن سماعها . لذا يسهل على الننجا اتمام مهمته .

- أسرار التسلل الخفاء والتخفي -

اسرار النينجا للخفاء قد برهن ان تكون هي العمل الجازم للتسرب والإغتيال والإختفاء بدون ترك أثر وهناك طرق سرية لتعلم هذا الفن تعلم الطرق السرية طرق الخوف والخشية من الننجا وهي اصول للقتلة المخفيون من اليابان قديما، وتقنياتهم ما تزال مستعملة اليوم للعمليات العسكرية والسرية

تسلل النينجا -
أدلة التسلله .. من أسرار فنون النينجا الباطنية .. والتي لايعرف عن هذه الخفايا سوى النينجا نفسه :

1- حافظ على السيطرة على الوزن بالسماح لوزن جسمك ان يغرق وتحمله الركب المثنية بعمق .

2- تذكر ان تتنفس أثناء حركتك . لان حبس النفس بدون وعي قد ينتج عنه توتر عضلي غير ضروري بدون ان تعلم قد يجعلك ثلهث اذا باغتك أحد أو لم تكن متزنا .

3- كن متنبهاً لكل مايحيط بك . لا تركز كل اهتمامك في مراقبة اقدامك فلا تلاحظ الناس الآخرون أو العناصر التي تدخل في محيطك .

4- استخدم كل المفاصل اثناء الحركة وركز على مرونة الكاحل ، الركبه ، الورك أثناء قيامك بالخطو للأمام تجنب العادة الكسولة والخطرة وهي شد أو تصلب الركبة وتحريك كاحل الساق من الورك .

5- حافظ على وزنك وتوازنك على قدمك الموجودة على الأرض بينما تحرك الساق الأخرى لوضع حمل الوزن . عندما يصبح الصمت المطلق واجباً . تجنب توزيع وزن جسمك على كلتا الساقين في نفس الوقت .

6- اذا كنت عمليا ، اسمح ليديك ان تتحرك بخفة على جانب جذعك وامامه ذراع للأعلى وذراع للاسفل حتى تلاحظ اي عوائق كتمله قبل ان تصادفها .

7- توقف وحافظ على وضعك اذا شعرت انك قد تسببت باحداث ضجيج اكثر من اللازم وانصت لاي اشاره تدل على ان أحد قد سمعك مثل حركة الآخرين أو السكون المباشر لأي ضوضاء خلفية بعد زلتك . وارفض ركبتيك قليلاً حتى تسترخي وخذ نفسا عميقا وارخيها ببطء . ابق متوقفا طالما شعرت بان ذلك ضروريا للإستعاده الهدوء والسماح لاي مستمع محتمل ان يقر عدم سماعه لاي شئ في النهاية .

8- كن صبوراً كما امكن خذ كل وقتك اذا لم تكن في عجله من أمرك اثناء تنقلك . نفاذ الصبر وماينتج عنه من حركات مستعمله هي من اعظم الاخطار التي يتعرض لها الشخص الذي يجب ان يتحرك بشكل صامت وبدون ان يكتشفه احد .

9- ابق حركتك ملائمة لكل مايحيط بك . لاتبالغ في اخفاء حركتك عند ادراكك لما قد يراه اي شخص يدخل في محيطك اذا لم يكن يستطيع ان يسمع . قد مع للصمت المطلق عندما تتحرك خلال مناطق مليئة بلأشجار أو مأهولة بالسكان التي تكون فيها الضوضاء جزء طبيعي من البيئة . واعلم ان الزحف المنخفض أولاًنزلاق قد تكون الطريقة الوحيدة للتحرك بهدوء بدون تشاهد في بعض المواقع .

اسرار الطاقة والعلاج
من اهم نجاح النينجا هو معرفته بالطاقة فهو يعتمد اعتماداً كلياً على مصادر الطاقة وتكوينها والتعامل معها فلقد كان النينجا قديماً يستخدم الطاقة والين يانغ للإسترخاء وتجنب الصداع وألام الرأس والمفاصل والعضلات والتشنجات الجسدية والتي غالبا ماكانت تنتج عن تمارينه المكثفه .. اليكم احد اسرار الين يانغ للعلاج:-

ان جسم الإنسان معرض للأمراض والتي تنتج من البيئه نفسها كتقلبات الجو أو تقلبات الأطعمة أو نقصان بعض المصادر الغذائية وايضاً هناك بعض الأمراض المزمنة والمستعصية مثل التهيج العصبي وشدة التوتر والتهاب غدد الجهاز الهظمي والسل (الدرن) والتهاب المفاصل والروماتيزم ومرض السكر. والعلاج والشفاء من هذه الأمراض قد تكون بعمل بعض الحركات بالأصابع ..

مثلاً اذا اردت العلاج من الصداع فهناك عدة مناطق بالرأس فقط تضع رؤوس الأصابع عليها لترى النتيجه قد يكون الصداع مع سخونه وهو نتيجة لزيادة الطاقة بالجسم مما أدى الى ارتفاع معدل الجسم اكثر من المطلوب واحدث ألم بالرأس .. فالطريقة هنا هي تخفيض هذه الطاقة وسحبها ليتعادل الجسم بمعدله الطبيعي بطريقة وضع رأس السبابه في مناطق الرأس وتحريكها بطريقة دائرية عكس عقارب الساعة وذلك لتخفيض الطاقة.. وإذا كان الجسم هافتاً اي حدث هناك اختلال ونقص وكنت تحتاج للطاقة تكون طريقة دوران السبابتين بإتجاه عقارب الساعة وذلك لزيادة الطاقة..

وايضاً هناك نقطة مهمة لزيادة الطاقة واذا فعلتها بالطريقة الصحيحة ستشعر بالطاقة تتدفق بداخلك فوراً.. الطريقة سهلة جداً أولا اوجد المنطقة المطلوبه وهي في اليد النقطة التي بين الإبهام والسبابة اضغط على العصب الموجع بينهم برؤوس السبابة واللإبهام باليد الأخرى …

قريباً جداً سنرفق بعض الصورة التوضويحة

حروف النينجا السرية

بالإضافة لنظام الحروف الصينية المعروف باسم ( كانجي ) استخدم اليابانيون في الماضي 48 رمزاً من رموز ( كاتا كانا ) أو الكتابة المربعة وهي تمثل لفظ الحروف من ( I الى N ) في الحروف الإنجليزية تشكل حروف النينجا نسخة رمزية لهذه الحروف وتتكون عن طرق جمع 7 مكونات في النصف الأيسر و 7 مكونات في النصف الأيمن فأصبحت عملية التجميع هذه ملائمة 49 حرفا من النصف الأيسر والأيمن تبدو بعض حروف النينجا مثل حروف ال ( كانجي ) الصينية وبعضها لاتشبهها . وقد اتفق الطرفان على قواعد الترميز قبل استعمال حروف النينجا للمراسلة الفعلية . وفي حال استحالة وجود ترتيبات مسبقة، كانوا يكتبون حروفهم باستخدام الحروف العادية ويجعلون حاملي الرسائل يتخذون احتياطات يقسمون الرسالة الى 3 أجزاء ويحملها ثلاثة اشخاص منفصلين ، وعند ضرورة اخفء هوية كاتب الرسالة كانوا يغيرون شكل الخط وذلك باستخدام فرشاة تتعلق بخيط من السقف . وسعى حاماوا الرسائل جاهدين لعدم فصل الرسائل من اجسادهم أو ضياعها بإدخالها تحت قبعاتهم احياناً عن طريق استخدامها كأداة لربط الشعر أو خياطتها في الياقة و غير ذلك . البعض الأخر حمل الرسالة بوضعها في قشر البيض أو صدفة الجوز .

هذا صورة مبسطة لكتابة حروف النينجا وكيفية نطقها


كشف مدارس النينجا السحرية
كما هو معروض ايضا ان هناك مدارس نينجا تعلم السحر والشعوذة والطقوس البوذية والعياذ بالله ونسأل الله ان يجنبا هذه المدارس لانهم يتخذون إله آخر غير الله فلقد كتبت لكم هذه المعلومة فقط لتجنب بعض المدارس . الان انت تسأل كيف تعرف هذه المدارس التي تعلم السحر ببساطه تمعن في الدوجو اي النادي أو المدرسة أو القلعة أو المنزل الذي ستتمرن فيه واذا وجدت

ثعبان أو سلحفاة في الشمال

تنين أزرق في الشرق

عصفور أحمر في الجنوب

نمر أبيض في الغرب

بهذه الرموز اعرف وتأكد بأنك كشفتهم لان هذا هو قانونهم الأساسي .

اسرار وقواعد شرف النينجا

لاتخون عشيرتك.

انجز المهمة ، الفشل ليس خيار.

دائما ضع عشيرتك ومهمتك قبل نفسك.

إذا اُسرت ..اهرب.

اذا لم تستطيع الهرب افعل او طبق السيبوكو.

اذا لم تستطع تطبيق السيبوكو قاوم.

اذا لم تستطع انقاذ رفيقك خذ حياته.

لأن الموت افضل له من ان يسقط في يد الأعداء.

اخدم سيدك بكل الطاعة المطلقة.

عش في الظل ولاتظهر شخصيتك الحقيقية.

اذا لم يكن القتل ضروري في بعثتك فلا تقتل.

كن شرف للنينجا.

لاتهاجم شخص من سلالتك.

تركك للريو معناه الموت : لا مكان للنينجا الغشاش .

اعداء سيدك هم اعدائك.

تقبل الأوامر فقد من سيدك.

لاترتب عقد بنفسك.

لا تسأل او ترفض بعثة.

كافح من اجل السلام ـ إنسجم وتنور وركز في كل الأشياء.

دائما جهز معيشة احطياطية بعيداً عن بيتك ستحتاجها في حالة الهرب.

دائما ساعد زميلك النينجا وكن في عونه.

لاتستعمل تعابير (شينوبي نينجا) او تعابير (القتل) في النقاش العام.

استخدم الكلمات السرية او الرموز في النقاش العام وايضا لاتخاطر بنفسك ، البعثة ، والعشيرة.

دائماً لاحظ الآخرون وتعرف على البيئة المحيطة بك.

تذكر واعرف بانك دائماً مراقب دائماً.

كانت هذه قواعد الننجا من

بعض قدرات النينجا .. صدق أو لاتصدق

المشي على الجدران تسمى طريقة القطط

القفز من اماكن عالية دون أن يتأذى تسمى طريقة القط والقرد

المشي على الزجاج ، مسامير ، إبر ، الجمر

الدخول في حفر وشقوق صغيرة تسمى طريقة الفأر

الإفلات من تكتيف الحبل في ثواني وذلك بتصغير حجم عظلاته تسمى ذوبان الجليد

دهسه بالسيارة دون أن يتأذى تسمى تشي

الجلوس تحت الماء ليوم كامل والتنفس يكون عن طريق انبوب صغير يضعه بفمه تسمى سنشن

شنقه أو خنقه دون أن يتأذى تسمى طريقة كي

تحطيم القوالب على رأسه ، كتفه ، صدره ، بطنه ، ظهره ، يديه واقدامه دون أن يتأذى تسمى طريقة كي

إيقاف نبضات القلب تسمى ننبو نينجا أو شينوبي نينجا

الجلوس بوضعية واحدة دون اكل أو شرب لمدة ثلاثة أيام متواصلة تسمى طريقة سيبوكو - هارا كيري

الوقوف على الثلج أو الجليد لساعات دون ان يتحرك أو يتأذي تسمى كي

الوقوف على إصبعين فقط ( يد)

أكل السم دون التسمم تسمى نينجا ريفايف

تحطيم زجاجة دون ان يلمساها ( بالطاقة ) تسمى كي

القدرة على الشفاء من المرض بعد الله … تسمى شا

الإحياء الذاتي للجسم تسمى نينجا ريفايف

زيادة وزن الجسم بحيث لايستطيع 3 اشخاص حمل نينجا واحد تسمى طاقة كي

جعل الجسم كا الفولاذ بحيث لايستطيع اربعة اشخاص ثني معصم النينجا .. طاقة كي

هذه بعض حكم النينجا وهي طريقهم نحو الحياة

1- ان لم يكن الرجال خائفون من الموت … فلا فائدة من تهديدهم بالموت .

اذا عاش الرجال في خوف من الموت .. وان كان خرق القانون يعني بان الرجل سيقتل

فمن سيحرز على خرق القانون؟

2- يوجد دائما جلاد رسمي …. فان حاولت ان تحل مكانه

فستكون كمن يحاول ان يكون نجاراً مهاراً .. وان حاولت ان تقطع الخشب كنجار ماهر

فستؤذي يدك فقط

3- يولد الرجل لطيفا وضعيفا

وعند موته يكون صلباً ومشدودا.ً

النباتات الخضراء رقيقة ومليئة بالوهن

وعند موتها تكون ذابة وجافة.

لذلك فان كل ما هو صلب ويصعب ثنيه هو تابع للموت.

وكل ماهو رقيق وضعيف هو تابع للحياة.

4- الذي ينكمش لابد ان يتمدد أولاً

الذي يفشل لابد ان يكون قويا أولاً

الذي يتذمر لابد ان يكون مرفوعاً أولاً

وقبل الأخذ لابد ان يكون هناك عطاء

5- اعظم فضيلة هي اتباع الماء وحده … فهو مراوغ وغير ملموس .

6- جد النقاط الرقيقة التي تسهل السيادة عليها.

هاجم مايمكن ان تتغلب علية.

لاتهاجم مايصعب هزيمته.

7- رحلة الألف ميل لابد ان تبدأ بخطوة واحدة

8- من الافضل ان تربح القتال دون قتال .

9- تدوم السماء والأرض للأبد …. لماذا تدوم السماء والأرض للأبد ؟

لأنها لم تولد … لذلك تعيش للأبد .

10- مدح الموهوب لايمنع الجدال .. وجمع الكنوز لاتمنع السرقة .. كذلك رؤية الأشياء المرغوبة لاتمنع تشوش القلب.

.

11- افضل رجل الذي يكون مثل الماء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار النينجا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صالات الفنون القتالية والثقافية :: صالة الفنون القتالية :: صالة النينجا-
انتقل الى: